مصطفى بكري: الحكومة ستعوض بسخاء 22 ألف ساكن بـ"رأس الحكمة"

ذات مصر

أعلن الإعلامي مصطفى بكري، مساء اليوم الخميس، أن الحكومة ستمنح المواطنين المقيمين بمدينة رأس الحكمة، تعويضا سخيا، وسيتم نقلهم إلى مناطق بعقود تمليك، كاملة المرافق، ولهم الأولوية في الأيدي العاملة في مشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة مع الإمارات، والذي تم التعاقد عليه وإعلانه من قبل الحكومة في مؤتمر رسمي.

22 ألف ساكن

وأضاف "بكري" خلال تصريحات تلفزيونية، أن منطقة رأس الحكمة يقطن بها حوالي 22 ألف ساكن، وعقب، "لو مكنش فيه بنية تحتية مكنش هيكون فيه رأس الحكمة.. الصفقة إدتنا أمل في بكرة.. وهناك حالة من الارتياح تسود الشارع المصري، بعد إبرام الصفقة الاستثمارية الضخمة".

وتابع قائلا، "استلمنا الجزء الأول من عائد الصفقة، وتفاصيل المشروع تبعث روحا مختلفة لدى الشارع، خاصة بعد حديث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر إعلان الصفقة، وبنود العقد في صفقة رأس الحكمة تخضع للسيادة المصرية، وأن رئيس الوزراء أكد أن المشروع عبارة عن شراكة استثمارية، وعقد الاتفاق خاضع للقوانين المصرية".

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن خلال اجتماع الحكومة اليوم، أنه تم تسلُّم 5 مليارات دولار من الدُفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بخصوص مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، ومن المقرر غدًا تسلُّم 5 مليارات دولار أخرى.