جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 جنود.. و«القسام» تؤكد استهداف قوة صهيونية من7 أفراد

ذات مصر

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت بمقتل ثلاثة جنود في معارك قطاع غزة بالأمس، في وقت أكدت فيه كتائب القسام تفجير منزل تواجد فيه قوة من جيش الاحتلال.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاجاري أن الجنود الثلاثة قتلوا جراء تفجير قنبلة في منطقة خانيونس، مضيفًا أنه تم إصابة ١٤ جنديًا، منهم ٥ بجراح خطيرة، جرّاء تفجير تلك القنبلة.

وأشار هاجاري إلى أنه من بين المصابين بجراح خطيرة قائد فصيلة عسكرية.

في السياق نفسه، قالت إذاعة الجيش إن التفجير وقع في منطقة عبسان وسط قطاع غزة وأن الجنود دخلوا إلى مبنى مفخّخ من الداخل ومن الخارج.

تأكيد كتائب القسام

وعلى جانب آخر، وقبل إقرار جيش الاحتلال بمقتل وإصابة عسكرييه، كانت كتائب القسام أكدت في وقت سابق تفجير منزل تحصن به جنود الاحتلال في مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وقالت الكتائب في سليلة بيانات عبر منصة تليجرام: «تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعبوتين مضادتين للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة السطر شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة».

وأضافت الكتائب أنه بعد عودة الاتصال بإحدى مجموعاتنا.. أكد مجاهدونا تفجير دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" بعبوات "شواظ" جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وتابعت البيانات: «بعد عودة الاتصال بإحدى مجموعاتنا.. أكد مجاهدونا تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة صهيونية راجلة جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة».

وأردفت البيانات: «بعد عودة الاتصال بإحدى مجموعاتنا.. أكد مجاهدونا استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة».

كما أشارت القسام في وقت سابق من اليوم إلى أن مجاهدي القسام تمكنوا من الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخباراتية للعدو جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.