«بعد انحسار فرص السباق الرئاسي عليهما».. ترامب يدعو بايدن للمناظرة

ذات مصر

دعا الرئيس السابق للولايات المتحدة ومرشح الجمهوريين المحتمل دونالد ترامب، منافسه الديمقراطي والرئيس الحالي جو بايدن لإجراء مناظرة بينهما، بعد أن ازدادت حظوظهما في الترشح إلى الانتخابات الرئاسية القادمة كل عن حزبه.

وكتب ترامب، اليوم الخميس -في منشور عبر حسابه على منصة "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي الخاصة به: "أدعو إلى مناظرات، في أي وقت وأي مكان"، مبينًا أنه يريد أن يناقش وبايدن قضايا حيوية جدًا للولايات المتحدة والشعب الأمريكي.

واستخدم الرئيس الأمريكي السابق عبارات حادة ضد الرئيس الحالي، إذ كتب في منصته الخاصة: "بايدن هو العدو.. إنه يدمر بلدنا. لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، بحسب المنشور الخاص به.

والثلاثاء، أجريت الانتخابات التمهيدية للحزبين (الجمهوري والديمقراطي) في 15 ولاية بالإضافة إلى مقاطعة ساموا في جنوب المحيط الهادي ولم تسفر عن أي مفاجآت.

وفاز المرشح المحتمل للحزب الديمقراطي جو بايدن في كل الولايات، ولم يخسر سوى في مقاطعة ساموا أمام منافسه رجل الأعمال جيسون بالمر، في حين فاز ترامب في 12 ولاية، وخسر أمام منافسته نيكي هيلي في ولاية فيرمونت لتكون الثانية التي تفوز بها بعد العاصمة واشنطن، والتي أعلنت انسحابها في وقت من السباق في وقت لاحق.

وأعلنت هيلي أنها لن تدعم منافسها لتمثيل الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقبلة، فيما طالب ترامب مؤيديها بالانضمام إليه، مؤكدا أن الحزب الجمهوري بات متحدا حوله.

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستنطلق في نوفمبر من العام الجاري، وسط مؤشرات كبيرة تفيد بأن المشهد السابق في انتخابات 2020 سيتم إعادته مرة أخرى بين الجمهوري ترامب والديمقراطي بايدن، والتي حسمها بايدن لصالحه بأصوات بسيطة عن ترامب.

ووفق أحدث استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة، فإن ترامب سيفوز على بايدن بفارق عدة نقاط لو جرت انتخابات الرئاسة الآن.