ارتفاع عدد قتلى استهداف السفينة الأمريكية قبالة خليج عدن إلى 3

ذات مصر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى السفينة قبالة خليج عدن إلى 3، وإصابة أربعة آخرين.

وأمس الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية استهداف سفينة أمريكية ونشوب حريق فيها، موضحة أن طاقم السفينة رفض الرسائل التحذيرية التي أطلقها أعضاء الجماعة لهم.

وذكرت "سنتكوم" في بيان أنه في "6 مارس تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من مناطق سيطرة الحوثيين باليمن تجاه السفينة ترو كونفيدنس أثناء عبورها خليج عدن".

وأوضحت أن "الصاروخ أصاب السفينة ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة أربعة على الأقل، ثلاثة منهم في حالة حرجة".

وأشارت إلى أن "السفينة تعرضت لأضرار جسيمة فيما غادر طاقمها واستجابت سفن التحالف الحربية للحادثة وتقوم بتقييم الوضع"، دون مزيد من التفاصيل.

ومساء الأربعاء، أعلنت السفارة البريطانية لدى اليمن، مقتل ما لا يقل عن بحارين اثنين، بصواريخ للحوثيين جراء استهداف تلك السفينة.

كما أعلنت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، تعرض سفينة الشحن "ترو كونفيدنس" قبالة خليج عدن، لهجوم صاروخي أدى لترك بعض أفراد طاقمها السفينة وفقدان آخرين.

هدف الحوثيين من استهداف السفن والمدمرات

في السياق نفسه، أعلنت جماعة «أنصار الله الحوثيين» غير مرة أنها تستهدف السفن الإسرائيلية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لانتهاكات مستمرة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وحرب إبادة على قطاع غزة المحاصر من قِبل الاحتلال الإسرائيلي.

كما أن الجماعة مؤخرًا وبعد غارات أمريكية بريطانية على اليمن «مقر الجماعة»، بدأت في استهداف السفن والمدمرات التابعة لهاتين الدولتين ردًا على ذلك العدوان، موضحين أن الأهداف الأمريكية والبريطانية أصبحت أهدافًا مشروعة في إطار الدفاع عن النفس، وأن ما دون تلك السفن من حقه العبور بسلام في البحر الأحمر.