أبو عبيدة: لن نعقد صفقة بدون وقف إطلاق النار

ذات مصر

قال المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، إن المجاعة اجتاحت قطاع غزة وتسببت في تهديد حياة الأسرى الفلسطينيين المحتجزين لدى الاحتلال الإسرائيلي، حيث يعانون من نقص في الغذاء والدواء ويعانون من الأمراض، مؤكدًا أن الحركة لن تعقد صفقة بدون وقف إطلاق النار.

وأضاف أبو عبيدة في كلمة حصرية بثتها الجزيرة أن سياسات الاحتلال الإسرائيلي تشبه الإرهاب، حيث يقوم بحرب تجويع متعمدة تتسبب في موت الآباء والأطفال جوعًا ومرضًا، وهذه جريمة حرب بشعة.

وبشأن التطورات في مفاوضات التهدئة، قال أبو عبيدة إن الاحتلال يستخدم الخداع والتراجع في المفاوضات، وأن أولويتهم هي وقف العدوان بشكل كامل وانسحاب القوات الإسرائيلية وعودة النازحين وإعادة الإعمار.

وخاطب أبو عبيدة عائلات الأسرى الفلسطينيين في غزة، مشيرًا إلى أنهم يجب أن يدركوا أن حكومتهم ومجلس حربهم يقومون بلعب أرواح أبنائهم ويرفضون إطلاق سراحهم، وأن الكرة الآن في ملعبهم لإنقاذ أحبائهم.

وأشار أبو عبيدة إلى ازدواجية المعايير في المجتمع الدولي، حيث ينتبهون لأعداد قليلة من الأسرى الإسرائيليين ويتجاهلون المحرقة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وهذا يدل على تجاهلهم لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

وكشف أبو عبيدة أن الاحتلال كان يخطط لعدوانه الهمجي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس قبل أحداث طوفان الأقصى في أكتوبر الماضي، واعتبر ذلك جزءًا من تراثهم التوراتي المزعوم الذي يدعو لحرق الأمم الأخرى.

وأكد أن الشعب الفلسطيني قدم ملحمة ردًا على العدوان المستمر منذ عقود، وأن المعركة الحالية تمثل مرحلة جديدة تؤكد أن الحق يتحقق بالقوة.