بلاغ للنائب العام ضد «المتنمرين» على الأجانب المقيمين في مصر

ذات مصر

تقدم المحامي طارق العوضي، ببلاغ إلى النائب العام المستشار محمد شوقي عياد، ضد أصحاب بعض الحسابات الشخصية المعروفة والمجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لهجومهم وتنمرهم على الأجانب المقيمين بمصر.

تم قيد البلاغ برقم 711895 لسنة 2024 عرائض المكتب فحص المكتب الفني.

لجان إلكترونية

وقال العوضي في بلاغه، "تابعنا بقلق شديد علي مواقع التواصل الاجتماعي وعبر العديد من الحسابات منها الموثقة ومنها المجهولة وهي لجان إلكترونية، وجود حملات ممنهجة وقد تكون ممولة متخصصة في الهجوم علي الأشقاء العرب خاصة السودانيين والسوريين المقيمين في مصر".

وتابع، "مارست تلك الحسابات جرائم استخدام وسائل التواصل وبث خطاب الكراهية والعنصرية والتنمر، وقد انساق وراء تلك الحسابات بعض من الشباب الذين يجهلون الدور التاريخي لمصر وقيمتها وسط امتها العربية، إلا أن الأمر تمادي بعد غياب الرقابة والمحاسبة وأصبحت تلك الحسابات تشكل خطرا على الأمن القومي المصري وتنذر بعواقب وخيمة قد تصل الى حد ارتكاب جرائم ضدهم وهو ما يستلزم تدخل الأجهزة الأمنية علي وجه السرعة".

وذكر مقيم البلاغ "أن هذا الأمر  استوجب علينا أداء لدورنا في حماية المجتمع الي التقدم ببلاغ إلى النائب العام بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما تضمنه البلاغ وما احتواه من جرائم عديدة ".