جيش الاحتلال يعترف بمقتل رائد في غزة.. و«القسام» تسيطر على طائرتي استطلاع

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل ضابط كبير برتبة رائد خلال المعارك المتواصلة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما استولت كتائب القسام على طائرتي "كواد كابتر".

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال بمقتل ضابط برتبة رائد في قوات الكوماندوز بمعارك قطاع غزة، فيما ذكرت القناة الـ12 العبرية، أن القتيل هو قائد تشكيل الكوماندوز عمشير بن دافيد.

في السياق نفسه، نعى وزير مالية الاحتلال المتطرف "سموتريتش" الضابط القتيل، موضحًا أنه كان ابن خاله.

بدوره، أعلن مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، وصول أربعة جنود مصابين من قطاع غزة، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية فقط.

واعترف جيش الاحتلال بشكل رسمي بمقتل 588 ضابطا وجنديا منذ بداية عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر الماضي، بينهم 248 قتيلا في المعارك البرية التي بدأت في السابع والعشرين من الشهر نفسه داخل القطاع، وذلك وفق المُعلن.

وقبل يومين، أقّر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل 4 من قادة الألوية و39 قائد فصيل و13 قائد سرية و6 ضباط يحملون رتبة مقدم، وضابط أركان حرب، فضلًا عن آلاف الإصابات منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر الماضي.

وتشير تقارير عدة إلى أن هذا العدد الذي يعلنه الاحتلال هو أقل بكثير مما هو العدد الحقيقي لخسائر الاحتلال في معركة «طوفان الأقصى»، وذلك وفق الأعداد المعلنة من المقاومة الفلسطينية والمحللين العسكريين والأعداد التي تعلن عنها المستشفيات في دولة الاحتلال.

السيطرة على طائرتي استطلاع للاحتلال

وعلى جانب آخر، ذكرت كتائب القسام في بيان لها عبر تليجرام أن مقاتليها تمكنوا من الاستيلاء على طائرتي "كواد كابتر"، كانتا تقومان بمهام استخباراتية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.