«يويفا» يعاقب جماهير بايرن ميونخ.. والنادي يرفض الاستئناف على العقوبة

ذات مصر

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، منع جماهير نادي بايرن ميونيخ الألماني، من حضور مباراته في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال أوروبا خارج ملعبه.

واتخذ "يويفا" القرار بعد إشعال جماهير بايرن ميونيخ، الألعاب النارية خلال لقاء الفريق مع نادي لاتسيو، أمس الثلاثاء الماضي، وانتهت بفوز "ميونخ" بثلاث أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري ابطال أوروبا، ليتأهل الي ربع نهائي دوري الابطال.

وليست هذه المرة الأولى التي تشعل فيها جماهير البايرن الألعاب النارية، فسبق أن أشعلتها خلال مواجهة “كوبنهاجن” الدنماركي في أكتوبر الماضي، وغرم “يويفا” النادي بقيمة 40 ألف يورو، ومنع الجمهور من حضور مباراة وحدة مع إيقاف التنفيذ.

وأعلن نادي بايرن عبر الموقع الرسمي، عدم استئنافه ضد حظر حضور جماهيره مباراة خارج ملعبه، وصرح الرئيس التنفيذي للنادي "يان كريسيان دريسن": "علينا تقبل العقوبة، تم إطلاق الألعاب النارية عمدا نحو الملعب لقد كان هذا انتهاكا صريحا، مما جعل الاستئناف دون جدوي".

وأكمل: "سنضطر الي اللعب خارج ملعبنا دون جماهير في ضربة قوية لنا، تسببت مجموعة صغيرة من المخالفين في الاضرار بالفريق وجماهيره".

وتأهلت 5 فرق لدور 16 لدوري ابطال أوروبا، وهم بايرن ميونيخ، وريال مدريد، وبرشلونة، ومانشستر سيتي، وارسنال، وباريس جيرمان.