«حماس» تدعو لكسر الحصار عن المسجد الأقصى في أول جمعة من رمضان

ذات مصر

دعت حركة حماس، الشعب الفلسطيني لكسر الحصار عن المسجد الأقصى المبارك والدفاع عنه أمام العدوان الإسرائيلي في الجمعة الأولى من شهر رمضان، والتي توافق غدًا.

وقالت الحركة في بيان، اليوم الخميس: "نستنفر جماهير شعبنا في القدس المحتلة والضفة الغربية والداخل للمشاركة العاجلة في الدفاع عن المسجد الأقصى أمام العدوان الصهيوني الذي يتربص به في هذه الأوقات"، وفق وكالة الأناضول.

وأضافت الحركة: "ندعو الفلسطينيين للمشاركة الفاعلة في كسر حصار الاحتلال على الأقصى والوصول للصلاة والرباط في جنباته وإحياء لياليه".

كما طالبت الحركة من كتائب المقاومة والشباب الثائر في الضفة الغربية والقدس المحتلتين للاشتباك مع جيش الاحتلال.

ودعت الحركة الفلسطينيين في أحياء وبلدات وقرى القدس للالتزام في أداء الصلوات في المسجد الأقصى المبارك فقط، ليكون أولى القبلتين مليئًا بالمصلين في الشهر المبارك، نظرًا لكونه حقًا إسلاميًا خالصًا لا شأن للاحتلال به ولا سيطرة له عليه.

يأتي هذا في ظل فرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي قيود خانقة على دخول الفلسطينيين من الضفة الغربية والقدس إلى مدينة المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة خلال شهر رمضان.

كما أن أهالي قطاع غزة يمنعهم الاحتلال منذ فترة طويلة، من دخول المسجد الأقصى.

وتواصل سلطات الاحتلال في الانتهاكات بحق المسجد الأقصى والمصلين فيه، منذ فترة طويلة، ما جعل ذلك سببًا كبيرًا في شن المقاومة الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر الماضي ضد مواقع عسكرية لجيش الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة.