الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يقدم مقترحًا لـ«فيفا» للتصدي لانتهاكات الاحتلال

ذات مصر

تقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأربعاء بمقترح إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" لإدراج بند في جدول أعمال اجتماعات كونجرس "فيفا" القادم لبحث سبل التصدي دون تأخير لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوقة بحق الرياضة الفلسطينية ومعاقبته عليها.

وأوضح الاتحاد، في بيان أنه تم إرسال المقترح في 11 مارس الجاري، وفقا للنظام الأساسي لـ"فيفا"، الذي يمنح الاتحادات الأعضاء حق اقتراح بنود على جدول أعمال اجتماعات الاتحادات الأعضاء المقرر بالعاصمة التايلاندية بانكوك في 17 مايو المقبل.

ويطالب المقترح الفلسطيني "فيفا" باحترام التزاماته الدولية تجاه حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، باتخاذ موقف تجاه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، وللقانون الدولي التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة التي تشنها على الشعب الفلسطيني.

ويحث الاتحاد على اتخاذ عقوبات فورية ومناسبة ضد الفرق الإسرائيلية، بما في ذلك المنتخبات الوطنية والأندية، ردا على الانتهاكات غير المسبوقة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وخاصة في قطاع غزة.

في السياق نفسه، نوه المقترح على ضرورة التصدي دون تأخير للانتهاكات المستمرة لأنظمة الفيفا من قبل الاتحاد الإسرائيلي، والتي تظهر في إدراج فرق كرة القدم الموجودة في مستوطنات مقامة على أراضي اتحاد آخر، وهو الاتحاد الفلسطيني، ضمن الدوري الإسرائيلي.

ويؤكد البيان أن "الاتحاد الإسرائيلي متواطئ في انتهاكات الحكومة الإسرائيلية ضد كرة القدم الفلسطينية، من خلاله تقديمه الدعم المعنوي لإجراءات حكومة الاحتلال، واتخاذه لموقف التبرير تجاه انتهاكات، فضلًا عن إشارة البيان إلى استشهاد ما لا يقل عن 99 لاعب كرة قدم جراء العدوان الحالي على القطاع.