«الرابع خلال يومين».. جيش الاحتلال يغتال مسؤولًا شرطيًا في قطاع غزة

ذات مصر

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء مدير لجنة الطوارئ غرب مدينة غزة "أمجد هتهت" باستهدافه على منطقة دوار الكويت خلال تأمين المساعدات.

والتحق الشهيد «هتهت» بـ3 قادة شرطيين في القطاع وهم مسؤول عمليات الشرطة العميد فائق المبحوح والمقدم رائد البنا مدير مباحث شمال غزة والمسؤول عن تأمين المساعدات إلى شمال غزة، إضافة إلى رئيس شرطة مدينة النصيرات المقدم محمد البيومي، اغتالهم الاحتلال جميعًا خلال أقل من 48 ساعة.

ومطلع الأسبوع الجاري، دخلت شاحنات المساعدات الإغاثية على مناطق شمالي قطاع غزة لأول مرة منذ أربعة أشهر، جراء اشتداد وتيرة القصف على المناطق الشمالية، وازدياد حدة الاجتياح البري فيها، فضلًا عن ضرب تلك المناطق بسلاح التجويع، الذي فتك بنحو نصف مليون شخص يقطنون تلك المناطق الشمالية.

وتم إدخال تلك المساعدات بمساعدة أفراد الشرطة المتواجدين في القطاع، إضافة إلى بعض وجهاء العشائر بالتنسيق مع وكالات أممية، أبرزها وكالة "الأونروا"، جاء بعدها أخبار استشهاد الأربع شرطيين.

يأتي هذا، فيما يواصل جيش الاحتلال محاصرته لمجمع الشفاء الطبي، قبض خلاله على أكثر من 200 شخص من الكوادر الطبية والنازحين المتواجدين في المجمع، كما أسفر إطلاق قذائفه العشوائية على كل حدب وصوب في المجمع، عن استشهاد العديد من المواطنين الفلسطينيين داخل المجمع.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يجتاح فيها الاحتلال مجمع الشفاء، إذ نفذ جيش الاحتلال عملية همجية بداية العدوان على المجمع مرتكبًا مجازر واعتقالات كثيرة بحق الموجودين في المجمع أبرزهم مدير المجمع "الطبيب محمد أبو سلمية" الذي لا يزال مصيره مجهولًا حتى الآن، فضلًا عن وجود العديد من الشهداء والجرحى، جراء اجتياح الاحتلال للمجمع.