جيش الاحتلال يعلن اغتياله مسؤول الشرطة في غزة خلال اقتحام مجمع الشفاء

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، اغتيال أحد قيادات الشرطة الداخلية في قطاع غزة خلال عدوانه الأخير على مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة شمال القطاع.

وفجر اليوم الاثنين، اقتحم جيش الاحتلال مجمع الشفاء الطبي مرتكبًا انتهاكات جديدة بحق كل من فيه من كوادر طبية وصحفيين ونازحين، معتقلًا بعضهم وقتل آخرين، فضلًا عن إجباره من فيه على النزوح إلى مناطق أخرى.

وقال جيش الاحتلال، في بيان له، إنه اغتال «رئيس مديرية عمليات الأمن الداخلي في حركة حماس»، فايق المبحوح، خلال تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية.

كما زعم الاحتلال أن المبحوح كان مسؤولًا عن التنسيق بين أجهزة حماس في قطاع غزة.

الجدير بالذكر أن المبحوح هو رئيس خلية إدارة الأزمة بوزارة الداخلية والأمن الوطني ومدير عام العمليات المركزية، فضلًا عن كونه مسؤولًا عن عمليات الشرطة بالقطاع.

كما تولي مؤخرًا التنسيق بين مع العشائر والوجهاء في القطاع إضافة إلى وكالة الأونروا لإدخال المساعدات إلى شمال قطاع غزة، والذي لم يدخله شاحنات إغاثية منذ أكثر من 4 أشهر قبل أن يصله قبل يومين نحو 25 شاحنة.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يجتاح فيها الاحتلال مجمع الشفاء، إذ نفذ جيش الاحتلال عملية همجية بداية العدوان على المجمع مرتكبًا مجازر واعتقالات كثيرة بحق الموجودين في المجمع، تاركًا خلف عمليته تلك العديد من الشهداء والجرحى.