9 شهداء خلال 24 ساعة.. الاحتلال يُصعِّد جرائمه بالضفة الغربية

ذات مصر

استُشهد شاب فلسطين وأُصيب آخران، فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة البيرة بالضفة الغربية، ما يرفع عدد الشهداء بالضفة المحتلة إلى 9 في غضون 24 ساعة.

وبحسب وكالة «وفا» الفلسطينية، نقلًا عن مصادر أمنية إن "الشاب محمد نشأت صالحية صاحب الـ19 عامًا من مخيم الأمعري، استُشهد فجر اليوم، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها جراء إصابته برصاص الاحتلال الحي في الرأس".

وأضافت المصادر نفسها، أن مواطنين آخرين أصيبا بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في حي أم الشرايط في البيرة، أحدهما في الفخذ، والآخر في الخاصرة، ووُصفت إصابتهما بالمستقرة.

8 شهداء آخرين 

ومساء أمس الأربعاء، قصف جيش الاحتلال مركبة فلسطينية في حي الهدف بمخيم جنين شمالي الضفة، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخر بجروح.

وخلال تشييع جثامين الشهداء الثلاثة دارت مواجهات بين بعض الجماهير المشيعة للجثامين من جهة والأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية من جهة أخرى، مما أسفر عن إصابات بين المشيعين.

وكان عدد من المشيعين قد رفعوا شعارات لدى وصولهم إلى مدخل مقر للسلطة الفلسطينية، مطالبين الأجهزة الأمنية بالإفراج عن كل المقاومين الذين اعتقلوا من جنين خلال الفترة الأخيرة.

كما تم الإعلان عن استشهاد 4 فلسطينيين بينهم اثنان إثر استهداف مسيرات تابعة لجيش الاحتلال لمكان سكني في مخيم نور شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية، وفقًا لما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني.

في السياق نفسه، أعدمت قوات الاحتلال شابًا عند مفرق مستوطنة "غوش عتصيون" للاشتباه بتنفيذه عملية طعن.

وتستمر انتهاكات الاحتلال بحق سكان الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال الهمجي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، إذ وصل عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى نحو 450 شهيدًا، فضلًا عن آلاف الإصابات، وفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

كما زادت قوات الاحتلال اعتقالاتها المستمرة بحق سكان أهالي الضفة الغربية منذ بدء العدوان على القطاع ، حيث وصل العدد المعلن إلى أكثر من 7500 فلسطينيًا، بحسب مؤسسات مهتمة بشؤون الأسرى في الضفة الغربية.