خاص.. الرقابة الإدارية: سجلنا واقعة رشوة رئيس حي السلام ثان بالصوت والصورة داخل مكتبه

ذات مصر

حصل "ذات مصر" على نص التحقيقات وتحريات هيئة الرقابة الإدارية في القضية المتورط فيها رئيس حي السلام ثان، ومسؤول أخر بالحي، بالفساد وطلبهما وتلقيهما رشوة مالية من رجل أعمال مقابل التجاوز عن مخالفات بناء خاصة بقطعة أرض مملوكة له.

المتهمان في القضية هما، "ص. ع. ع. - 56 سنة - رئيس حي السلام ثان، وإ. أ. ع. - 33 سنة - مهندس تنظيم برئاسة حي السلام ثان".

تحريات الرقابة الإدارية

حيث توصلت تحريات هيئة الرقابة الإدارية إلى امتلاك رجل الأعمال "ف. و. ب.، 65 سنة، مدير وشريك شركة السلام للبلاستيك" ، لقطعة الأرض رقم 24 الكائنة بجمعية 6أكتوبر بنطاق حي السلام ثان بمحافظة القاهرة، وأن المتهم الأول هو رئيس حي السلام ثان ويختص بالإشراف ومتابعة سير العمل بالحي وتوجيه القائمن على تلك الإدارات والعاملين بها بما يلزم في ضوء  اختصاص كل منها، واعتماده تراخيص البناء والهدم والمحاضر وقرارات الإزالة بإمضائه ومهرها بخاتم الحي عهدته ومتابعته تنفيذها.

وأيضا عمل المتهم الثاني مهندس تنظيم الحي، ويختص بإجراء المعاينات على العقارات وقطع الأرض المملوكة لرجل الأعمال وتحرير محاضر المخالفات بشأنها، كالبناء بغير ترخيص أو مخالفة شروطه، كما يختص في ضوء ذلك بتحرير محاضر الإزالة ومتابعة تنفيذها، فضلا عن اختصاصه بما يعهد إليه من رئيس الحي المتهم الأول.

وأنه لدى مباشرة المتهم الثاني اختصاصه الوظيفي بإجراء معاينة على قطعة الأرض محل الاتهام والمملوكة لرجل الأعمال، طلب منه لنفسه وللمتهم الأول رئيس الحي رشوة مالية مقابل الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته، بالتغاضي عن تحرير محاضر مخالفة وإزالة لسور معدني منشأ بقطعة الأرض.

فتم استصدار أذون من جهات التحقيق بتسجيل المحادثات الهاتفية وتصوير اللقاءات التي تتم بين المتهمين ورجل الأعمال، وأسفر تنفيذه عن رصد محادثات هاتفية ولقاء تضمنت طلب المتهم الثاني لنفسه وللمتهم الأول رشوة مالية مقابل تمكين رجل الأعمال من بناء سور مباني من الطوب والأسمنت حول قطعة الأرض دون اتخاذ الإجراءات القانونية قبله.

وتم رصد وتسجيل لقاء جمع المتهمين برجل الأعمال بمقر مكتب المتهم الأول رئيس حي السلام ثان، أكدا خلاله على طلب الرشوة المالية لتمكينه من إقامة السور حول الأرض والتغاضي عن تحرير محضر مخالفة بناء بغير ترخيص باعتباره أنه كان مبنيا وقت سريان ترخيصه المنتهي منذ نحو 13 عام.

كما تم رصد لقاء المتهمين مع مع رجل الأعمال داخل قطعة الأرض المملوكة له محل الاتهامات، وتمت عملية القبض المسجلة بالصوت والصورة خلال تسليم وتسلم مبلغ الرشوة.

IMG-20240321-WA0051
IMG-20240321-WA0051
IMG-20240321-WA0050
IMG-20240321-WA0050