«سرايا القدس» تنفذ عدة عمليات ضد جيش الاحتلال بعد حصاره لمجمع الشفاء

ذات مصر

أعلنت «سرايا القدس»، اليوم الاثنين قصفها بقذائف الهاون النظامي عيار (60) تحشدات العدو في محيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة.

وفي بيانات أخري للجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أشارت إلى أنه بعد عودتهم من خطوط الاشتباك في محيط مجمع الشفاء غرب غزة أكد مجاهدو الحركة تنفيذ عدد من المهام وهي:

*استهدف مجاهدونا قوة صهيونية راجلة تتمركز قرب البوابة الرئيسية لمجمع الشفاء.

*قصف مجاهدونا بالاشتراك مع مجاهدي مجموعات عمر القاسم تجمعا لجنود العدو غرب مدينة غزة.

*قصف مجاهدونا بالاشتراك مع مجاهدي لواء العامودي تموضعا لآليات وجنود العدو الصهيوني جنوب مجمع الشفاء غرب مدينة غزة.

وأضافت سرايا القدس في بيان آخر مقتضب، أنها قصفت مستوطنة "سديروت" برشقة صاروخية ردًا على مجازر الاحتلال.

حصار الاحتلال لمجمع الشفاء

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حصاره لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة شمالي القطاع، منذ أسبوع كامل وترتكب العديد من المجازر بحق المدنيين والنازحين في المجمع الوحيد المتبقي في شمال القطاع، لإيواء الجرحى والنازحين، بعد تدمير الاحتلال لكافة المناطق الشمالية في القطاع.

ويأتي هذا، فيما يواصل جيش الاحتلال محاصرته لمجمع الشفاء الطبي، قبض خلاله على أكثر من 200 شخص من الكوادر الطبية والنازحين المتواجدين في المجمع، كما أسفر إطلاق قذائفه العشوائية على كل حدب وصوب في المجمع، عن استشهاد العديد من المواطنين الفلسطينيين داخل المجمع، فضلًا عن انتهاكات غير مسبوقة بحق المتواجدين في المجمع.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يجتاح فيها الاحتلال مجمع الشفاء، إذ نفذ جيش الاحتلال عملية همجية بداية العدوان على المجمع مرتكبًا مجازر واعتقالات كثيرة بحق الموجودين في المجمع أبرزهم مدير المجمع "الطبيب محمد أبو سلمية" الذي لا يزال مصيره مجهولًا حتى الآن، فضلًا عن وجود العديد من الشهداء والجرحى، جراء اجتياح الاحتلال للمجمع.