رئيس الوزراء: وضع أجندة تنفيذية لمخرجات الحوار الوطني

ذات مصر

أعلن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، وضع أجندة تنفيذية للـ135 توصية التي تُمثل مُخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني، وفقاً للأولويات التي يتم التوافق عليها، مشيرًا إلى أن اللجنة التنسيقية يجب أن تُكثف اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة لإنجاز هذه المهمة. 

وأشار رئيس الوزراء، خلال لقاء أعضاء اللجنة التنسيقية المشتركة للحوار الوطني، بحضور المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، ورئيس الأمانة الفنية للحوار، محمد فوزي، إلى أن هذا هو اللقاء الثاني الذي يجمعه بمسئولي الحوار الوطني، والذي يهدف لمتابعة تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطني في محاوره المختلفة، مشيراً إلى أن الاجتماع الأول كان قبل بدء المرحلة الثانية من الحوار الوطني، وتم التوافق حينها على تشكيل هذه اللجنة التنسيقية.

ولفت مدبولي إلى أن سيتم التنسيق مع مسئولي الوزارات المعنية، المسئولة عن تنفيذ هذه المخرجات بصورة مباشرة، مُقترحاً أن يتم تخصيص كل اجتماع لمتابعة تنفيذ محور معين من التوصيات، وفق بيان رئاسة مجلس الوزراء.

وخلال الاجتماع، تقدم ضياء رشوان، بالشكر لرئيس مجلس الوزراء لحرصه على عقد لقاءات دورية مع اللجنة التنسيقية، ومُتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني. 

وعرض "رشوان" شرحاً تفصيلاً حول آليات متابعة الـ 135 توصية التي خرجت من الحوار الوطني في مرحلته الأولى، كما تناول بالشرح تفاصيل ما تم في المحور الاقتصادي خلال جلسات المرحلة الثانية.

في السياق نفسه، أشار أعضاء اللجنة التنسيقية إل أهمية عددٍ من التوصيات التي تتعلق بإقرار مجموعة من القوانين، وضرورة العمل على سرعة إصدارها، ومن ذلك قانون الإدارة المحلية، في ظل وجود مطالب كثيرة بسرعة إصداره.