وفد إسرائيلي يصل القاهرة غدًا لاستئناف المفاوضات بشأن الأسرى

ذات مصر

يتوجه الوفد الإسرائيلي المفاوض، غدًا الأحد إلى القاهرة، للمشاركة في محادثات «غير مباشرة» بشأن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية عبر الوسطاء القطريين والمصريين والأمريكيين

أوضحت القناة "12" العبرية، أن الوفد المفاوض، بمشاركة ممثلين عن وكالة الاستخبارات "الموساد" وجهاز الأمن الداخلي "الشاباك" ووكالة الاستخبارات العسكرية "أمان" سيسافر غدًا الأحد، إلى القاهرة للمشاركة في محادثات حول صفقة التبادل.

ووفق المصدر نفسه، فإن المسؤولين المصريين طالبوا مسؤولي الاحتلال بعرض مقترحات (عبر الوفد) تكون قادرة على تمريرها إلى حركة "حماس".

وأمس الجمعة، وافق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على مشاركة وفد يمثل تل أبيب في الجولة القادمة من المحادثات غير المباشرة مع حركة "حماس" في الدوحة والقاهرة.

جاء ذلك بعد تعليق المفاوضات السابقة ورفضها من سلطات الاحتلال بعد تقديم الحركة الفلسطينية «حماس» مقترحًا جديدًا يتضمن وقف العدوان وتبادل الأسرى، لكن الاحتلال استمر في عدوانه على القطاع ولم يأبه لهذا الأمر.

في السياق نفسه، يجتمع مجلس الحرب الإسرائيلي غدًا لمناقشة إمكانية إبرام صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية، وفق ما أورد الإعلام العبري.

وأفضت المفاوضات والوساطة التي تترأسها قطر بمشاركة مصر والولايات المتحدة، إلى إبرام هدنة مؤقتة في القطاع ووقف إطلاق النار لأسبوع واحد فقط في منذ 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، جري خلالها عقد صفقة تبادل أسرى بين المقاومة والاحتلال.