مقتل 7 من قوات "الحرس الثوري الإيراني" جراء الاستهداف الأخير لدمشق

ذات مصر

أعلنت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، اليوم الاثنين، مقتل القيادي في "الحرس الثوري" محمد رضا زاهدي جراء الغارة الإسرائيلية على مبنى القسم القنصلي في سفارة طهران بدمشق.

ونقلت "إرنا" عن سفير إيران في دمشق حسين أكبري قوله إن ما بين 5 إلى 7 أشخاص قتلوا في الهجوم الصاروخي على القسم القنصلي بسفارتنا.

وأضاف أكبري أن "المبنى التابع للسفارة تعرض لهجوم بطائرات إف 35 و6 صواريخ".

ولم يصب السفير الإيراني في سوريا أو أي من أفراد عائلته بأذى إثر هذا الهجوم.

في السياق نفسه، أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل 7 من أفراده في سوريا بينهم قياديين كبار في القوات التابعة له، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني سيدفع ثمن تلك الجريمة بشكل قاسِ.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة الأنباء السورية «سانا»، بأن الدفاعات الجوية لجيش النظام السوري تصدت لهجوم إسرائيلي استهدف مبنى في حي المزة بدمشق، استهدف مبني القنصلية الإيرانية.

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل أخرى عن الأضرار الناجمة عن الهجوم.

في السياق نفسه، قالت وسائل إعلام سورية تابعة للنظام إن الغارة الإسرائيلية استهدفت مقر إقامة السفير الإيراني لدي دمشق، بالقرب من مقر السفارة.

من جهتها قالت وسائل إعلام إيرانية إن الهجوم الإسرائيلي استهدف مبنى ملاصقا للسفارة الإيرانية في دمشق، وأسفر عن سقوط ضحايا.

في السياق نفسه، أدان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الهجوم على مبنى القسم القنصلي بسفارة طهران في دمشق، معتبرًا إياه انتهاكا لكافة المواثيق الدولية.