غارة إسرائيلية تستهدف مقر القنصلية الإيرانية في دمشق

ذات مصر

أفادت وكالة الأنباء السورية «سانا»، اليوم، الاثنين، بأن الدفاعات الجوية لجيش النظام السوري تصدت لهجوم إسرائيلي استهدف مبنى في حي المزة بدمشق، استهدف مبني القنصلية الإيرانية.

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل أخرى عن الأضرار الناجمة عن الهجوم.

في السياق نفسه، قالت وسائل إعلام سورية تابعة للنظام إن الغارة الإسرائيلية استهدفت مقر إقامة السفير الإيراني لدي دمشق، بالقرب من مقر السفارة.

من جهتها قالت وسائل إعلام إيرانية إن الهجوم الإسرائيلي استهدف مبنى ملاصقا للسفارة الإيرانية في دمشق، وأسفر عن سقوط ضحايا، مشيرة إلى أن السفير وأعضاء أسرته بخير رغم ذلك الاستهداف.

وكان مدنيان اثنان أصيبا بجروح ليل أمس الأحد في ضربات جوية شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مشارف دمشق، وفق وسائل إعلام سورية أيضًا.

وقالت وزارة الدفاع السورية إن الصواريخ الإسرائيلية انطلقت من الجولان السوري المحتل مستهدفة عددا من النقاط في محيط دمشق، من دون أن تذكرها.

كذلك ذكرت وسائل إعلام محلية أن الهجوم أصاب منطقتي الديماس وجمرايا بالقرب من الحدود اللبنانية، واستهدف مركز البحوث العلمية.

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة، كثفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في غاراتها على أهداف في سوريا أسفرت عن تدمير بنى تحتية وقتل أشخاص، كما استهدفت تل أبيب الدفاعات الجوية للجيش السوري وبعض القوات السورية.

في الوقت نفسه، ومنذ العام 2011 تتواصل غارات النظام السوري بمساعدة روسية على الشعب السوري، بعد انتشار مظاهرات في المدن السورية تطالب برحيل نظام بشار الأسد.