«رغم الكشف عن مقتل 14».. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 من قواته

ذات مصر

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 4 عناصر من قواته بينهم ضابط برتبة نقيب و3 جنود آخرين خلال المعارك في منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة أمس.

ونشر جيش الاحتلال، اليوم الأحد أسماء الـ4 جنود القتلى في قطاع غزة.

القسام تُعلن عن 14 قتيلًا من جيش الاحتلال

في غضون ذلك، فقد أعلنت كتائب عز الدين القسام، إسقاط ١٤ قتيلا بقوات الاحتلال الإسرائيلي وعدة إصابات في عمليات نوعية نفذتها، أمس السبت في محور خان يونس بقطاع غزة.

وفي سلسلة بيانات عبر منصة تليجرام، قالت الكتائب إن مقاتليها قتلوا 9 جنودا من العدو، وأصابوا آخرين، في منطقة الزنة شرقي خان يونس، موضحة أنها استهدفت 4 دبابات ميركافا بقذائف "الياسين 105″.

وأضافت «القسام» أنه فور تقدم قوات الإنقاذ إلى المكان ووصولها إلى وسط حقل ألغام أُعد مسبقا، استُهدفت بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد، مشيرة إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة في منطقة الزنة، شرقي خان يونس.

في السياق نفسه، أعلنت كتائب القسام قتل 5 جنود صهاينة من مسافة صفر وإصابة آخرين وتدمير ناقلة جند بمنطقة حي الأمل غرب خان يونس، فضلا عن استهداف دبابة صهيونية أخرى بقذيفة الياسين 105 وقوة راجلة بعبوة وإيقاعها بين قتيل وجريح في خان يونس.

عدد قتلى الاحتلال المُعلن

وبتلك الحصيلة الجديدة من القتلى، يصل عدد خسائر جيش الاحتلال الذين أعلن عن قتلهم 604 ضباط وجنود منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر الماضي، من بينهم 260 قتيلا في المعارك البرية داخل قطاع غزة، في السابع والعشرين من الشهر نفسه، بحسب المُعلن من جيش الاحتلال.

وتشير تقارير عدة إلى أن هذا العدد الذي يعلنه الاحتلال هو أقل بكثير مما هو العدد الحقيقي لخسائر الاحتلال، وذلك وفق الأعداد المعلنة من المقاومة الفلسطينية والمحللين العسكريين والأعداد التي تعلن عنها المستشفيات في دولة الاحتلال.