عدد معتقلي الضفة يتخطى حاجز الـ8 آلاف منذ بدء العدوان على غزة

ذات مصر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الأحد، 15 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، إضافة إلى طفل.

وقال نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، القدس، رام الله، بيت لحم، وجنين.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء حملات الاعتقال، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وإطلاق النار المباشر بهدف القتل، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشار البيان المشترك إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء العدوان على قطاع غزة في أكتوبر الماضي ارتفعت إلى نحو (8100) فلسطيني من مواطني الضفة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

انتهاكات الاحتلال بحق الضفة وغزة منذ 6 أشهر 

في الوقت نفسه، تستمر انتهاكات الاحتلال بحق سكان الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال الهمجي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، إذ وصل عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى أكثر من 450 شهيدًا، فضلًا عن آلاف الإصابات، وفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 33 ألفًا، والإصابات إلى أكثر من 75 ألفًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، فضلًا عن تدمير غالبية المباني بشقيها السكني والحيوي، إذ بات أغلبها لا يصلح للحياة والمعيشة مرة أخرى.