«فرانس برس»: الجيش الإسرائيلي سحب قواته من خان يونس استعدادًا لاجتياح رفح

ذات مصر

أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الاثنين، بأن القادة الإسرائيليين يستعدون لعمليات عسكرية في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، رغم التحذيرات الدولية حيال هذا الأمر.

وأمس الأحد، وبعد أن سحب جيش الاحتلال غالبية قواته من مدينة خان يونس جنوبي القطاع، قال وزير الدفاع يوآف جالانت إن القوات غادرت خان يونس "استعدادا لمواصلة مهامها في منطقة رفح".

وأضافت الوكالة الفرنسية أن العشرات من النازحين الفلسطينيين، عادوا سيرا على الأقدام أو بالسيارات أو على عربات تجرها الحمير، من رفح إلى خان يونس بعد أن أعلن جيش الاحتلال انسحاب غالبية قواته من المكان.

في السياق، كان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال في خطاب أمام الحكومة بمناسبة مرور 6 أشهر على العدوان إنه أوضح للمجتمع الدولي أنه لن يكون هناك وقف إطلاق للنار في قطاع غزة، دون عودة الأسرى المحتجزين.

وأضاف نتنياهو في خطاب للحكومة أن حركة حماس تأمل في أن يدفع الضغط الدولي إسرائيل إلى الاستجابة لمطالبها، معتبرا أن ذلك لن يحدث، وأنه لن يرضخ لمطالب الحركة، وفق تعبيره.

وعلى جانب آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهاء مرحلة من الاستعدادات لاحتمال شن عملية عسكرية على حدود لبنان، هجومية وليست دفاعية، بحسب بيانات لجيش الاحتلال.