«التموين» تعلن أوزان وأسعار جديدة للعيش السياحي

ذات مصر

قال وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، اليوم الثلاثاء إن الأيام القادمة سوف تشهد تشكيل لجنة لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة، لافتًا إلى أن مهامها ستكون تحديد الأسعار والأوزان الخاصة بالخبز السياحي (الحر).

وأضاف المصيلحي أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% وأن تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن، مشيرا إلي أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها الي 18 جنيها / للكيلو، وفق بيان صادر عن الوزارة.

في السياق نفسه، صرح المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد كمال أنه سيتم إعداد خريطة للمخابز الحرة ومساعدة المخابز الحرة في الحصول علي التراخيص اللازمة للعمل وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر أيضا ،  مبينًا أن الوزارة سوف تتابع انتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضا بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الأوزان والأسعار أيضا.

وأضاف أن القرار الوزاري الذي سوف يصدر خلال الأيام المقبلة سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن أيضا ، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية.

كما سيشمل القرار الوزاري تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والأفرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار والأوزان، وفق بيان الوزارة نفسه.