أودينيزي الإيطالي يُقيل مدربه بعد تدهور نتائج الفريق

ذات مصر

أعلن نادي أودينيزي الإيطالي، اليوم الاثنين، إقالة مدربه جابرييلي تشيوفي من منصبه، بسبب تدهور نتائج الفريق في مسابقة الدوري المحلي.

وكتب الحساب الرسمي للنادي في بيان على الانترنت: "أعلن أودينيزي كالتشيو إعفاء جابرييلي تشيوفي من منصبه كمدرب للفريق الأول.. شكرا للمدرب على الاحترافية التي أظهرها والعمل الذي قام به خلال هذه الأشهر، وأطيب التمنيات له في بقية حياته المهنية".

وأضاف البيان: "كما يشكر النادي زميليه كريستيانو باتشي وجيلبرتو ريبيرو أندرادي على التزامهما، وستتم الاتصالات بشأن التعاقد مع المدير الفني الجديد للفريق".

وجاء قرار الإقالة عقب خسارة الفريق أمام هيلاس فيرونا بهدف دون رد، السبت، في الجولة 33 من مسابقة الدوري، ليتراجع ترتيبه إلى المركز السابع عشر، وأصبح مهددا بقوة للهبوط للدرجة الثانية.

وخاض تشيوفي البالغ من العمر 48 عاما، 24 مباراة مع الفريق، حقق خلالها 4 انتصارات وخسر 10 مباريات وتعادل في مثلها، وفق وكالة الأناضول.

فابيو كانافارو، أحد أبرز المدافعين في الكرة الإيطالية، والحائز على الكرة الذهبية بعد قيادة منتخبه إلى لقب مونديال ألمانيا 2006، هو أقرب المرشحين لتولي المهمة خلفا لتشيوفي، وفق ما أوردت وسائل إعلام إيطالية.