بلينكن: واشنطن مصممة على التوصل لوقف إطلاق النار في غزة

ذات مصر

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، خلال زيارته إلى تل أبيب أن الولايات المتحدة مصممة على التوصل إلى اتفاق هدنة في الوقت الحالي بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

وقال بلينكن خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج في تل أبيب «حتى في هذه الأوقات الصعبة، نحن مصممون على التوصل إلى وقف لإطلاق النار يعيد المحتجزين إلى ديارهم والتوصل إليه الآن».

ومن المتوقع أن يلتقي ببعض مسؤولي الاحتلال خلال زيارته الحالية -ومنهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو- التي تعتبر السابعة له للمنطقة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 200 يوم.

وكان من ضمن مراحل زيارة بلينكن للمنطقة، السعودية في البداية أعقبتها الأردن، خاتمًا زيارته بتل أبيب في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأمس الثلاثاء، كان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد قال إنه سيناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "الإجراءات التي ما زالت إسرائيل بحاجة إلى اتخاذها لزيادة تدفق المساعدات إلى قطاع غزة".

وكان بلينكن قد زار أمس أحد المستودعات التابعة للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حيث تُجمع شحنات المساعدات المقدمة من جمعيات خيرية مقرها الولايات المتحدة، وأعلن خلالها إطلاق أول شاحنة من الأردن على قطاع غزة عبر معبر بيت حانون «إيريز».

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة هي أبرز داعمي الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على الشعب الفلسطيني منذ بداية الاحتلال في العام 1948، وخاصة منذ بداية العدوان الحالي على قطاع غزة  المستمر منذ أكثر من 200 يوم.