بلينكن يصل إلى الأردن لبحث آخر تطورات الحرب في غزة

ذات مصر

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الأردن، اليوم الثلاثاء، في زيارة يلتقي خلالها نظيره أيمن الصفدي، وعاهل البلاد عبد الله الثاني، لبحث آخر التطورات المتعلقة بالحرب الحالية على قطاع غزة.

وأول أمس الأحد، قال المتحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن بلينكن سيمدد جولته في الشرق الأوسط ليزور الأردن وإسرائيل بعد زيارته للسعودية، في إطار جهود التوصل إلى وقف نار في غزة يضمن إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، وفق بيان متحدث الخارجية.

وتعدّ هذه سابع جولة في المنطقة يجريها بلينكن، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، وفق بيان الخارجية الأمريكية.

وأمس الاثنين، شارك بلينكن في اجتماع مع عدد من نظرائه العرب، وذلك على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي بالرياض.

ومؤخرًا، تتواصل الجهود بين الوسطاء -المصريين والقطريين والأمريكيين- لمحاولة الوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يعاني جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي والمستمر لأكثر من 200 يوم على التوالي.

الجدير بالذكر أنه في الرابع والعشرين من نوفمبر السابق، تم التوصل إلى هدنة مؤقتة لوقف القتال، تم خلالها تبادل بعض الأسرى من الطرفين وزيادة دخول المساعدات للقطاع المحاصر، لكن تلك الهدنة لم تستمر سوى أسبوعًا واحدًا، وعاود جيش الاحتلال بعدها عدوانه من جديد على أهالي القطاع.