ترامب: اقتحام الشرطة جامعة كولومبيا والقبض على داعمي فلسطين «عمل رائع»

ذات مصر

أثنى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على قوات الشرطة التي فضت اعتصام المتظاهرين الداعمين لفلسطين في جامعة كولومبيا بولاية نيويورك.

جاء ذلك خلال كلمة، اليوم الخميس، في تجمع انتخابي بولاية ويسكونسن، زعم فيها أن "نيويورك تحت الحصار" بسبب المظاهرات في جامعة كولومبيا.

وقال المرشح الحالي للانتخابات الرئاسية: "دخلت الشرطة وأنهت الاحتجاج، وكان شيء لا يصدق، قاموا بعمل رائع وسنعيد لشرطتنا الرائعة صلاحياتها".

وعن عنف الشرطة تجاه الطلاب المتظاهرين، أضاف ترامب: "كان شيئاً جميلاً يستحق المشاهدة".

في غضون ذلك، هاجم ترامب رئيسة الجامعة نعمت شفيق، واتهمها بالتأخر في إبلاغ الشرطة وأنها ضعيفة وجبانة.

وأمس الأربعاء، اقتحمت شرطة مدينة نيويورك حرم جامعة كولومبيا واعتقلت عشرات الطلاب المتضامنين مع الفلسطينيين والمناوئين لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في مرة ثانية بعد اقتحام الشرطة الشهر الماضي الجامعة أيضًا والقبض على بعض الطلاب المتظاهرين.

وبدأت عملية الاقتحام بمنطقة مانهاتن، وفرقت الشرطة المتظاهرين والصحفيين من محيط قاعة "هاميلتون" المقر الإداري للجامعة، والتي اعتصم بها الطلاب منذ أمس، في تصعيد جديد من الطلبة بعد إعلان رئيسة الجامعة نعمت شفيق بفشل المفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم.

بدورها، طلبت رئيسة الجامعة “شفيق” من شرطة نيويورك البقاء بحرم الجامعة إلى 17 مايو الجاري لضمان عدم نصب مزيد من خيم الاعتصام، وللسيطرة على تلك الاحتجاجات.