لبحث ملفات التعاون في العملية التعليمية.. رئيس الوزراء يلتقي وفد "اليونيسكو" و"اليونيسيف"

ذات مصر

استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، مساء اليوم الثلاثاء، وفد منظمتي "اليونيسكو" و"اليونيسيف" في مصر؛ لبحث ملفات التعاون في العملية التعليمية والبحثية.

وحضر الاجتماع محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومصطفى رفعت إسماعيل، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، وعلا وجيه لورانس، مستشار بنك المعرفة المصري، ونوريا سانز، المدير الإقليمي لمكتب اليونيسكو بالقاهرة، وفضل الحق، مُمثل مُنظمة اليونيسيف بالقاهرة، والوفد المرافق.

بدوره، لفت رئيس الوزراء إلى التجربة التي تمنحها المنصة الإلكترونية الخاصة ببنك المعرفة المصري لمختلف الباحثين والطلاب، موضحًا ظهورهذه المنصة خلال فترة جائحة كورونا، لاستمرار العملية التعليمية التي توقفت خلال فترة الجائحة، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

من جهته، أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الاجتماع، إلى الدور الهام الذي تقوم به منظمة اليونيسكو في دعم جهود تطوير قطاع التعليم العالي في مصر وخاصة ما يتم من تعاون في هذا الصدد لتطوير المناهج.

وأضاف أن اليونيسكو تلعب دورا هاما في دعم العملية التعليمية في مصر من خلال البوابات والمنصات الإلكترونية التي تسهم في العملية الأكاديمية، والأبحاث التي تقوم بها العديد من المؤسسات التعليمية.

من جانبها، أشارت المديرة الإقليمية للمنظمة في القاهرة الدكتورة/ نوريا سانز، إلى جهود منظمة اليونيسكو لدعم العملية التعليمية في مصر عبر المنصات الإلكترونية التي يحتاج إليها الطلاب والباحثون، لافتة إلى استمرار دعم اليونيسكو للحكومة المصرية في العديد من الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية خاصة، منصات التعليم التي تدعم الباحثين وتنشر المعرفة، بحسب البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.