إصابة جنديين أمريكيين بمنطقة الرصيف العائم قبالة سواحل غزة

ذات مصر

أصيب جنديان أمريكيان بجروح طفيفة، اليوم الخميس، في حادث في منطقة الرصيف العائم قبالة سواحل غزة، الذي شيدته واشنطن مؤخرًا بذريعة زيادة إدخال المساعدات إلى القطاع.

بدورها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: "أصيب جنديان أمريكيان بجروح طفيفة في حادث عمل في منطقة الرصيف العائم قبالة سواحل غزة".

وأضافت الإذاعة: "تم نقل الجنديين عبر ميناء أسدود إلى مستشفى في إسرائيل"، ولم توضح الإذاعة طبيعة الحادث، في حين لم يصدر تعليق فوري من واشنطن.

وفي 16 مايو الجاري أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الانتهاء من بناء الرصيف البحري العائم على شواطئ قطاع غزة.

وقالت "سنتكوم"، في بيان إن «أفراد القيادة المركزية الأمريكية الداعمين للمهمة الإنسانية لتوصيل المساعدات الإنسانية الإضافية إلى المدنيين الفلسطينيين المحتاجين، قاموا بتثبيت الرصيف المؤقت على شاطئ غزة»، على حد وصف البيان آنذاك.

وفي 25 أبريل الماضي أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن واشنطن شرعت في بناء رصيف بحري قبالة سواحل قطاع غزة بحجة زيادة وصول المساعدات إلى القطاع المحاصر، في حين تشير اتهامات إلى واشنطن بأنها تحاول السيطرة على ساحل القطاع، في إطار مساعدة الاحتلال وزيادة قبضة الحصار على القطاع، فضلًا عن الاستحواذ على الغاز الطبيعي المتواجد بكثرة في المياه الإقليمية في القطاع.