مقتل روسييْن وأوكرانييْن خلال هجمات متبادلة بين البلدين

ذات مصر

أفادت السلطات الأوكرانية، اليوم السبت بمقتل شخصين وإصابة آخرين جراء قصف روسي على مخزن بمدينة خاركيف، في حين أشارت نظيرتها الروسية إلى مصرع مواطنيْن روسييْن جراء هجوم من كييف.

وتتواصل الحرب بين موسكو وكييف لعام الثالث على التوالي على جبهات عدة، في ظل مساعٍ دولية لإنهاء الحرب، وسط رغبة من الطرفين لاستكمالها.

من جهته، أعلن حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية أوليج سينيجوبوف، مقتل شخصين وإصابة 24 بجروح جراء قصف روسي طال مخزن مواد بناء بمدينة خاركيف شرقي البلاد.

وأشار الحاكم إلى أن حريقا اندلع في المخزن نتيجة الهجوم، معربًا عن مخاوفه من ازدياد الخسائر في الأرواح، مع احتمال محاصرة مئات داخل المخزن.

بدوره، اتهم الرئيس الأوراني فولوديمير زيلينسكي عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، روسيا باستهداف المرافق المدنية في خاركيف.

وأضاف أن القصف الروسي تسبب في اندلاع حريق بالمخزن، ومواصلة جهود البحث والإنقاذ في المخزن.

مقتل شخصين في بيلجورود

وعلى جانب آخر، أفاد حاكم منطقة بيلجورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف، بمقتل شخصين وإصابة 10 آخرين بجروح بعد هجوم للجيش الأوكراني على المدينة.

وفي حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، قال جلادكوف، إنّ الجيش الأوكراني شن هجوما براجمات الصواريخ على قرية أوكتبيار، ما تسبب في مقتل رجل وامرأة، لافتًا إلى إصابة 10 أشخاص بشظايا الصواريخ بينهم طفل في الثامنة من عمره.

أما عن الخسائر المادية، فألحق الهجوم الأوكراني أضرارا بـ21 منزلا و23 سيارة، بحسب المسؤول الروسي نفسه.