روسيا تُعلن السيطرة على بلدة أوكرانية جديدة في «دونيتسك»

ذات مصر

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن قواتها سيطرت على بلدة «كليتشيفكا» في مقاطعة «دونيتسك» شرقي أوكرانيا.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" سيطرت على بلدة "كليشيفكا" واستهدفت القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق جورجيفكا و أوستروي وكونستانتينوفكا في دونيتسك، لافتة إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت على هذا المحور أكثر من 365 عسكريا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و18 مركبة، وثلاثة مدافع، وفق بيان الوزارة.

وأضاف البيان أن "وحدات من قوات مجموعة "الشمال"، تقدمت في أعماق الدفاعات الأوكرانية واستهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق فولشانسكي خوتورا وبيلي كولوديز وبتروبافلوفكا في مقاطعة خاركيف، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا المحور 255 عسكريا وسبع مركبات، وفق البيان نفسه.

كما لفت البيان، إلى أن وحدات من مجموعة قوات "الغرب" عملت على تحسين الوضع على طول خط المواجهة واستهدفت تشكيلات تابعة للقوات الأوكرانية في مناطق ماكييفكا في مقاطعة لوجانسك و إيفانوفكا في دونيتسك، موضحا أن القوات الاوكرانية خسرت على المحور ما يصل إلى 130 جنديا ومركبتين، والعديد من المدافع.

ويشار إلي أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي، سيطرة قواتها على نحو عشر بلدات أوكرانية خاصة في مدينة "خاركيف" شرقي أوكرانيا، في ظل استمرار الحرب بين البلدين للعام الثالث على التوالي.

خلافات حول صحة الروايات 

ويشار إلى أن الخسائر من الطرفين لا تزال غير مؤكدة نظرًا لتضارب الروايات بين كييف وموسكو، في حين يقول كل طرف منهم أنه هو المسيطر في الميدان.

الجدير بالذكر أن المعارك لاتزال مشتعلة بين موسكو وكييف على جبهات مختلفة خاصة مع دخول الحرب بينهما للعام الثالث على التوالي، وسط مساعٍ دولية لإنهاء الحرب.

في الوقت نفسه، يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وكوريا الشمالية.