مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال في مخيمات النازحين غربي رفح

ذات مصر

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة في المخيم الواقع غربي رفح، في منطقة يفترض أنها آمنة ويوجد بها عشرات آلاف النازحين.

ويقع المخيم الذي تم قصفه في منطقة تل السلطان غربي مدينة رفح، وذكرت مصادر أن عددا كبيرا من الشهداء والإصابات غالبيتهم من الأطفال والنساء وصلت إلى عيادة تل السلطان، ووصلت جثث الكثير منهم عبارة عن أشلاء.

فيما وصل عدد الشهداء إلى نحو 30 شهيدًا على الأقل إضافة إلى مئات الإصابات، في ظل قصف من جيش الاحتلال بـ8 صواريخ على مخيمات النازحين، في الوقت الذي خرجت فيه غالبية المستشفيات في القطاع عن الخدمة بسبب عدوان الاحتلال المستمر على القطاع منذ أكثر من 230 يومًا.

أكذوبة المناطق الآمنة التي يروج لها الاحتلال

ووفق شهود عيان أشاروا إلى أن القصف أدى إلى تدمير وإحراق عدد كبير من الخيام في المخيم، والذي يعتبرها جيش الاحتلال أنها منطقة آمنة في مدينة رفح الواقعة أقصى جنوبي القطاع.

من جهتها، قالت لجنة الطوارئ في رفح إن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال باستهداف خيام النازحين رغم ادعائه أنها آمنة.

وأضافت أن النيران اشتعلت في خيام النازحين إثر القصف الإسرائيلي للمخيم، مؤكدة أن المجزرة المرتكبة تنسف كل ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في رفح.

بدورها، أشارت لجنة الطوارئ في رفح إلى إقدام الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الأحد على ارتكاب مجزرة بقصف خيام النازحين  شمال غرب رفح ( تل السلطان)،  راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى واشتعال النيران في الخيام.

وأكدت اللجنة أن القصف الصهيوني استهدف خيام النازحين في مناطق ادعى الاحتلال أنها آمنة ودعا السكان إلى التوجه إليها.

المجزرة المرتكبة تنسف كل ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في رفح، وأكد أن المنطقة التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي شمال غربي رفح يوجد بها 100 ألف نازح، وفق ما أضاف بيان اللجنة.

الإجرام مستمر.. رغم قرار "العدل الدولية"

ولفت البيان إلى أن عدم اتخاذ المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة لأي إجراءات رادعة للاحتلال وتجاهل تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية ، هي بمثابة ضوء أخضر للاحتلال لممارسة مزيد من القتل والتدمير في رفح التي تعتبر الملاذ الأخير لمئات آلاف النازحين.

الجدير بالذكر أن محكمة العدل الدولية قد أمرت الاحتلال الإسرائيلي بوقف كافة العمليات العسكرية في مدينة رفح فورًا، وذلك ضمن دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال، والتي أصدرت المحكمة قرارها فيها أول أمس الجمعة.