نواب أمريكيون يدعون نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الكونجرس

ذات مصر

دعا قادة الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونجرس الأمريكي بغرفتيه (النواب والشيوخ)، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لإلقاء كلمة أمام المشرعين في المجلس، في الأسابيع القليلة القادمة.

الدعوة الرسمية

جاء ذلك في دعوة رسمية وقّع عليها جميع زعماء الكونجرس الأربعة، وهم رئيس مجلس النواب مايك جونسون، وزعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ تشارلز شومر، وزعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، وزعيم الديمقراطيين بمجلس النواب حكيم جيفريز، وفق وكالة الأناضول.

وفي رسالة موجهة إلى نتنياهو، زعم القادة الأمريكيون فيها: "ننضم إلى إسرائيل في كفاحها ضد الإرهاب، خاصة وأن حماس تواصل احتجاز مواطنين أمريكيين وإسرائيليين، ويعرِّض قادتها الاستقرار الإقليمي للخطر"، على حد تعبيرهم. 

وأضافوا: "لهذا السبب، وبالنيابة عن قيادة الحزبين في مجلسي النواب والشيوخ، نود أن ندعوكم لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونجرس".

من جهته، نقل موقع "هيل" الأمريكي الإخباري، اليوم السبت، عن مصدر مطلع لم يسمه، أنه من المتوقع أن يلقي نتنياهو الخطاب "في الأسابيع الثمانية المقبلة أو بعد عطلة الكونجرس في أغسطس بقليل".

في حين، لم يعلق مكتب نتنياهو على تلك الأنباء، بشكل آني. 

في المقابل، قال مشرعون تقدميون، بمن فيهم السيناتور بيرني ساندرز، إنهم سيقاطعون خطاب نتنياهو أمام الكونجرس، بسبب الأوضاع الإنسانية المتردية لسكان قطاع غزة في الوقت الحالي، جراء استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع لنحو 240 يوما على التوالي.

الجدير بالذكر أن الدعم الأمريكي لا يزال مستمراً في كافة المناحي، للاحتلال الإسرائيلي في جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.