سموتريتش: يجب مواصلة حرب غزة حتى تدمير حماس وعودة المحتجزين

ذات مصر

طالب وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بمواصلة الحرب على غزة حتى يتم تدمير حركة حماس وإنقاذ جميع المحتجزين لدى الحركة، قائلًا: إنه لن يبقى في الحكومة إذا لم يحدث ذلك.

وفي منشور على موقع إكس، قال سموتريتش، رئيس حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف، إنه يعارض أيضًا أي إجراءات ضمن هدنة مؤقتة مثل انسحاب القوات الإسرائيلية أو عودة الفلسطينيين إلى شمال غزة أو إطلاق سراح أعداد كبيرة من الأسرى الفلسطينيين.

قصف الجيش الإسرائيلي مساء أمس السبت منطقة بعلبك في شرق لبنان، وفق ما أفاد مصدر مقرب من حزب الله والوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية، وذلك فيما تشهد الحدود تصعيدًا وتكثيفًا للضربات بين حزب الله وإسرائيل.

وأفادت الوكالة الوطنية بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي المعادي أغار قرابة الساعة العاشرة ليلًا بصاروخين"، مستهدفًا مكانًا نائيًا في غرب منطقة بعلبك الواقعة في عمق لبنان والبعيدة عن الحدود التي تشهد قصفًا يوميًا.

بدوره، قال مصدر مقرب من حزب الله لوكالة فرانس برس، إن الجيش الاسرائيلي "شنّ غارتين على مواقع تابعة لحزب الله في منطقة نائية غرب مدينة بعلبك"، مضيفًا أن القصف أسفر "عن إصابة شخصين بجروح".

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها نقلت مواطن مصاب بجروح خطيرة، في سطح مرحبا بمدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت إن طواقمها تسلمت الشاب من قوات الاحتلال، حالته وصفت بـ"توقف قلب ورئتين".

وأضافت أنه عثر عل المصاب في أرض زراعية كانت محترقة قرب المستوطنة المقامة في البيرة حسب ادعاء قوات الاحتلال، وتم نقله للمستشفى.