«السياحة والآثار»: 11 يونيو آخر رحلات طيران حج السياحة إلى السعودية

ذات مصر

قالت وزارة السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء إن الحادي عشر من الشهر الجاري هو آخر موعد رحلات حج طيران السياحة لموسم 1445هــ، والتي انطلقت رحلاتها منذ نحو أسبوع.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسيير 44 رحلة طيران منذ ذلك الفترة وحتى اليوم  إلى جدة والمدينة المنورة وتحمل 4127 حاج، وفق بيان صادر عن الوزارة.

ومن المتوقع أن تستمر رحلات طيران حجاج السياحة حتى 11 يونيو الجاري، وستكون آخر رحلة حج سياحى بري يوم 6 يونيو الجاري، بحسب ما أوضح البيان نفسه.

بدورها، قالت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي، إن هناك لجان من مفتشي الإدارة المركزية متواجدة بالمطارات المصرية المختلفة.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة أخرى متواجدة حاليا خلال فترة الحج بمطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة، كما تم استحداث هذا الموسم لجنة في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، لخدمة الحجاج.

وقد بلغت أعداد حجاج السياحة الذين غادروا البلاد حتى اليوم الرابع من يونيو الجاري، إلى الأراضي المقدسة سواء طيران أو بري، 8602 حاج، وفق بيان الوزارة نفسه.

وبدأت لجان الوزارة للإشراف على برامج الحج السياحي، السفر للأراضي المقدسة يوم الخميس الماضي الموافق 30 مايو، وتواصل باقي اللجان السفر خلال الأسبوع الجاري.