«السياحة»: ضبط 104 كيانات «غير قانونية» لبيع برامج العمرة والحج

ذات مصر

أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، ضبط 104 كيانات غير قانونية، يزاول نشاط بيع برامج الحج والعمرة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، ذكرت فيه أنه تم ضبط 104 كيانات غير شرعية يزاول نشاط بيع برامج الحج والعمرة بالمخالفة لقانون البوابة المصرية للعمرة وقانون تنظيم الحج.

واضافت الوزارة أنه تم رصد العديد من الإعلانات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن تنظيم برامج العمرة والحج بالمخالفة لأحكام القانون وتبين أن تلك الكيانات تقوم بالنصب على المواطنين وتحصيل مبالغ طائلة وتقديم خدمات دون المستوى، وفق البيان نفسه.

بدوره، أشارت الأستاذة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، إلى أنه تم إيفاد هذه اللجان بعدد من المحافظات ضمت القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الدقهلية، كفر الشيخ، دمياط، بنى سويف، المنيا، أسيوط، وسوهاج.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى عدم الانسياق وراء البرامج السياحية التي تنظمها مثل هذه الكيانات غير الشرعية، والاعتماد على البرامج السياحية المختلفة التي تنظمها الشركات السياحية المُرخصة من الوزارة، والتي يمكن الرجوع إلى الوزارة للتأكد من تبعيتها لها ومصداقية البرامج التي تنظمها قبل التعاقد معها.

ويمكن التأكد من ذلك عن طريق التواصل مع الخط الساخن للوزارة وهو 19654 أو من خلال رقم التليفون المخصص لمواجهة ورصد الكيانات غير الشرعية وهو  01550008630 أو البريد الإلكتروني الرسمي للإدارة المركزية لشركات السياحة [email protected]