هاجم شومان وسمير مصطفي والفوزان.. برهامي لأنصاره: «متسمعوش كلام حد غيرنا» (فيديو)

ذات مصر

شن رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بالإسكندرية، القيادي السلفي، ياسر برهامي، هجومًا شديدًا على عدد من الدعاة السلفيين، مثل حازم شومان وسمير مصطفي وغيرهم، داعيًا أبناء الدعوة السلفية لعدم الاستماع لهم والاكتفاء بمتابعة شيوخ الدعوة السلفية فقط.

وقال برهامي في رسالة لأنصاره تداولتها صفحات سلفية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "لابد من وجود ترابط وبين بعضنا وبيان كيان الدعوة السلفية في إشارة للكيان الذي يترأسه، مشيرًا إلى أن الكيان يورث العلم ويهتم بتخريج الأجيال القادمة من الدعاة السلفيين.

وانتقد برهامي ما وصفه بالعمل الفردي أو الدعاة الغير منتمين للكيان السلفي، مشيرًا إلى أن العمل الدعوي الفردي مخترق بشكل كبير جدا من القطبيين والتكفيريين.

وتطرق رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية إلي بعض أسماء الدعاة المعروفين مشيرا إلي أن فيديوهات الشيخ سمير مصطفى منتشرة بشكل كبير كانتشار النار في الهشيم خاصة بين النساء، نفس الأمر بالنسبة لفيديوهات حازم شومان واحمد محمد خيري وإياد قنيبي.

ويري برهامي أن هؤلاء الدعاة يشبهون السلفيين فى الشكل واللحية ولكن المشكلة أن الفكر التكفيري يتسرب إليهم سواء عن عمد أو غير ذلك ونفوذهم وشهرتهم داخل الشباب، متهمًا: “الداعية المعروف سمير مصطفي -معتقل حاليا- بأن لديه غلو في مسائل التكفير وغلو في مسائل الصدام، وأن هناك خطورة بالغة وليس كل من تسمي بالسلفية فهو سلفي”.

وطالب برهامي أنصاره بألا يستمعوا لأحد من هؤلاء الدعاة المعروفين والاكتفاء فقط بالاستماع للدعاة التابعين لكيان الدعوة السلفية الذي يمثله مستعرضا عدد من أسماء الشيوخ الواجب متابعتهم والاستماع إليهم فقط مثل شريف الهواري وأحمد فريد وعلا حامد وأبو بكر القاضي مشيرا إلي أن كل هؤلاء يتبعون منهج العدوة السلفية وينتمون للكيان.

كما هاجم برهامي المدارس الدعوية بالسعودية، معتبرًا أن هناك تجاوز كبير في عدم العذر بالجهل متهما دعاة السعودية مثل الفوزان والطريفي بتبني كلام وفكر المعتزلة، داعيا شباب السلفيين للتعامل مع فكر وكتب الشيخ محمد عبد الوهاب بقراءة ورؤية وفهم مشيخ الدعوة السلفية.