حكومة غزة: جنود الاحتلال تنكروا في هيئة نازحين خلال هجومهم على النصيرات

ذات مصر

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأحد، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين شاركوا في الهجوم على مخيم النصيرات وسط القطاع أمس، تنكروا بهيئة نازحين واستخدموا سيارتين مدنيتين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مدير المكتب الإعلامي إسماعيل الثوابتة أمام مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، والتي استقبلت الشهداء والجرحى في تلك المجزرة.

وقال الثوابتة إن عدد شهداء مجزرة النصيرات ارتفع إلى 274، بينهم 64 طفلا و57 امرأة.

وأوضح أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم سيارتين مدنيتين في ارتكاب مجزرة النصيرات، وجنود الاحتلال الذين شاركوا في المجزرة تنكروا بهيئة نازحين

وأكد الثوابتة أن جيش الاحتلال قصف 89 منزلا ومبنى سكنيا مأهولا بالسكان خلال ارتكاب مجزرة النصيرات.

مجزرة النصيرات

وصباح أمس السبت، نفذ جيش الاحتلال مجزرة كبيرة تضاف لسجل مجازره وجرائمه في القطاع منذ بداية العدوان، حينما قصف جويا وبريا مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بطريقة، ما أدي إلي استشهاد نحو 200 مدنيا فلسطينيا وإصابة المئات الآخرين.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان على إكس: "في عملية معقدة للجيش والشاباك والشرطة (الوحدة الشرطية الخاصة) تم صباح اليوم تحرير أربعة أسرى من منطقتين منفردتين في قلب النصيرات" وسط قطاع غزة.

كما أعلنت شرطة الاحتلال مقتل ضابط من وحدة "يمام" الخاصة التابعة لها متأثرا بإصابته خلال العملية، في الوقت نفسه أشار جيش الاحتلال إلى إصابة أحد جنوده بإصابة خطيرة في الهجوم على المخيم، فضلًا عن الخسائر الغير مُعلن  حتى الآن من الاحتلال والتي لا يعلنها بشكل كامل منذ بداية العدوان على القطاع.