«المالية»: إتاحة 44 مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين

ذات مصر

قال وزير المالية محمد معيط، اليوم الاثنين إنه تمت إتاحة نحو ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن،  بما يسهم في تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعي؛ باعتباره أحد الأولويات في الموازنة الجديدة.

وأضاف الوزير أن «الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، أخذًا في الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضي الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية، والتوسع في الصوب الزراعية، على نحو يُساعد في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي لمصر»، وفق البيان الصادر عن وزارة المالية.

ووفق البيان نفسه، أشار معيط إلى أننا «تعمل على مساندة المزارعين، ومحاولة مساعدتهم في التوظيف الأمثل لوسائل التكنولوجيا الزراعية؛ بما يُسهم في النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق أعلى عائد ممكن من الإنتاج، من أجل تقليل الفجوة الاستيرادية وزيادة الصادرات».

ومنذ نحو شهر، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحي، إن نسب توريد القمح وصلت إلي 2 مليون و 400 ألف طن قمح حتي الآن من مستهدف 3.5 مليون طن، وذلك في مواقع الاستلام سواء بالصوامع أو الهناجر أو البناكر، مشيرًا إلى أن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة لاستيعاب الكميات الموردة.