«التموين»: وصول نسب توريد القمح المحلي إلى 2 مليون و400 ألف طن

ذات مصر

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحي، اليوم الثلاثاء إن نسب توريد القمح وصلت إلي 2 مليون و 400 ألف طن قمح حتي الآن من مستهدف 3.5 مليون طن، وذلك في مواقع الاستلام سواء بالصوامع أو الهناجر أو البناكر، مشيرًا إلى أن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة لاستيعاب الكميات الموردة.

وأضاف المصيلحي أن سداد المستحقات يتم بحد أقصى 48 ساعة من التوريد، لافتًا إلى أنه وجه السادة مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل علميات التوريد وحل المشاكل الواردة بخصوص عمليات التوريد، بحسب البيان الصادر عن وزارة التموين.

من جهته، قال معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أحمد كمال إن غرفة العلميات المركزية التي يترأسها وزير التموين لم تتلقي شكاوي حتي الآن، وفق البيان نفسه.

في الوقت ذاته، لفتت مديريات التموين بالمحافظات إلى أن ارتفاع نسبة النقاوة هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين على درجات النقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيها للإدرب.

يذكر أن القرارات الوزارية لتوريد القمح هذا العام، حذرت نقلة من مكان لآخر إلا بعد الحصول على موافقة من مديرية التموين التابع لها الحيازة الزراعية، كما حذرت أيضا من استخدام القمح في صناعة الأعلاف أو للزراعة السمكية.