بعد إعلان الحوثيين.. بريطانيا تعترف بفقدان الاتصال مع طاقم سفينة لها بالبحر الأحمر

ذات مصر

كشفت بريطانيا، اليوم الخميس، عن فقدان طاقم السفينة "توتور" التي استهدفها الحوثيون مؤخرا في البحر الأحمر، في ظل استمرار هجمات الجماعة ضد المصالح الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية.

وقالت سفيرة لندن لدى حكومة الانتقالي اليمينة عبدة شريف عبر منصة إكس: "نحن حزينون على الطاقم المفقود للسفينة MV Tutor".

وأضافت أن "هجمات الحوثيين المتهورة مرة أخرى لها عواقب مأساوية وتهدد البيئة وسبل العيش الكريم للشعب اليمني"، على حد زعمها.

يأتي هذا التطور بعدما نشر المتحدث العسكري لجماعة «أنصار الله الحوثيين» يحيى سريع، مساء أمس الأربعاء، مقطع فيديو يظهر مشاهد لاستهداف للسفينة "توتور" TUTOR في البحر الأحمر بزورقين مسيّرين، ما أدى لإغراقها.

وكشفت القوات البحرية التابعة للجماعة في بيان، أنها استخدمت عدة أسلحة بحرية في استهداف وإغراق السفينة توتور، من بينها "أسلحة تستخدم للمرة الأولى (لم يتم الكشف عن طبيعتها)".

ومساء الثلاثاء، أعلنت البحرية البريطانية في بيان غرق سفينة نقل البضائع "توتور" في البحر الأحمر، إثر استهدافها بطائرة مسيرة للحوثيين في 12 يونيو الجاري.

وكانت الجماعة اليمينة قد أشارت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إلى أن الثلاث سفن التي استهدفتها الجماعة خلال الـ72 ساعة الأخيرة مصيرهم الغرق.

وتضامنًا مع أهالي قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وردًا على القصف البريطاني الأمريكي على اليمن، تواصل الجماعة استهدافاتها ومهاجمتها للسفن والمدمرات التابعة لهؤلاء الدول في البحرين الأحمر والعربي، ولازالت تصعد من عملياتها حتى وصل مداها إلى المحيط الهندي والبحر المتوسط.