استهدفتها «الحوثي».. البحرية البريطانية تعلن غرق سفينة تابعة لها في البحر الأحمر

ذات مصر

أعلنت البحرية البريطانية مساء الثلاثاء، أن سفينة تابعة لها غرقت الأسبوع الماضي، بعد استهدافها من قبل جماعة الحوثي اليمينة بطائرة مسيرة في البحر الأحمر في وقت سابق.

وذكرت البحرية في بيان أن السفينة هي الثانية التي تأكد غرقها منذ بدأ الحوثيون استهدافاتهم للسفن والمدمرات البحرية في البحر الأحمر والعربي في نوفمبر من العام الماضي.

وأشارت إلى أن سفينة نقل البضائع السائبة "توتور" أصيبت بعبوة ناسفة محمولة جواً من قبل طائرة بدون طيار، مضيفة أن الماء بدأ يتسرب إلى السفينة قبل أن يتخلى طاقمها في النهاية عنها.

وتابعت: "أفادت السلطات العسكرية برؤية حطام بحري ونفط في آخر موقع تم الإبلاغ عنه، يُعتقد أن السفينة غرقت".

وهذه ثاني حالة غرق مؤكدة لسفينة بعد إصابة "روبيمار" وغرقها في مارس الماضي؛ كما تم التخلي عن سفينة أخرى تعرضت للقصف الأسبوع الماضي، وما يزال وضعها الحالي غير واضح.

وعلى جانب آخر، أشارت جماعة الحوثي منذ نحو 5 أيام على لسان متحدثها العسكري يحيي سريع، إلى أن الثلاث سفن التي استهدفتها الجماعة خلال الـ72 ساعة الأخيرة مصيرهم الغرق.

وتضامنًا مع أهالي قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وردًا على القصف البريطاني الأمريكي على اليمن، تواصل الجماعة استهدافاتها ومهاجمتها للسفن والمدمرات التابعة لهؤلاء الدول في البحرين الأحمر والعربي، ولازالت تصعد من عملياتها حتى وصل مداها إلى المحيط الهندي والبحر المتوسط.