«القسام» تكشف عن استهداف طاقم دبابتين داخل الأزقة من المسافة صفر في رفح

ذات مصر

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام عن كمين جديد مُعد مسبقًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي، ضمن عملية طوفان الأقصى التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي.

كمين جديد

وفي سلسلة بيانات عبر منصة تليجرام اليوم الخميس، قالت الكتائب إنها استهدفت دبابتي "ميركفاه" صهيونيتين بقذائف "الياسين 105" في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع.

وأضافت أنه بعد استهداف الدبابتين فرّ طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مجاهدونا وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر.

وأشارت إلى أنه استكمالاً للكمين المركب المعد مسبقّا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة، تمكن مجاهدو القسام مجددًا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع "ايتان" بقذائف "الياسين 105"، كما رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر.

سرايا القدس

بدورها، قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لـحركة الجهاد الإسلامي– إنها استهدفت دبابة صهيونية من نوع ميركافا، ودمرت دبابة أخرى بعبوة شديدة الانفجار في حي الشابورة برفح، مؤكدة أنها تخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال في وسط المدينة نفسها.

وأعلنت السرايا -في عدة بيانات- مسؤوليتها عن قصف تجمع للجنود في محيط مسجد سعد شرق حي الزيتون بمدينة غزة شمالي القطاع بقذائف الهاون.

كما قالت إنها قصفت غرف القيادة والسيطرة على خط الإمداد في محور (نتساريم)، جنوب مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها ومهاجمتها لجنود الاحتلال المتوغلين في كافة المحاور في القطاع، وخاصة منذ العدوان البري على القطاع في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي، فيما تواصل سلطات الاحتلال عدم الكشف عن خسائرها الحقيقية في الميدان.