استهداف حاملة طائرات أمريكية وسفينة في البحرين الأحمر والعرب

ذات مصر

أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية عن نفاذها عمليتين عسكريتين استهدفتا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر، والسفينة ترانسورلد نافيجيتور في بحر العرب، وذلك في إطار استمرار حملتها لعرقلة حركة الملاحة في الممرات المائية الاستراتيجية تضامناً مع الفلسطينيين في غزة.

ووفقاً لمتحدث الجماعة، يحيى سريع، فإن العملية الأولى استهدفت سفينة "Transworld Navigator" في بحر العرب باستخدام عدة صواريخ بالستية، مما أسفر عن إصابتها مباشرة نتيجة لانتهاك الشركة المالكة لقرار الحظر على موانئ فلسطين المحتلة. كما نفذت القوات الصاروخية الحوثية عملية ثانية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر، وأكدت تحقيق أهدافها بنجاح باستخدام صواريخ بالستية ومجنحة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن حاملة الطائرات آيزنهاور انتهت من تنفيذ مهمتها في البحر الأحمر وستعيد تمركزها في البحر المتوسط، وأكدت دورها في حماية السفن وإنقاذ البحارة من الهجمات غير القانونية التي تشنها الحوثيون.

لم يتسن لرويترز التحقق من صحة البيانات المعلنة من جماعة "أنصار الله" بشكل مستقل، ولم يصدر تعليق رسمي من الجيش الأمريكي حتى الآن بخصوص الأحداث الأخيرة في البحر الأحمر وبحر العرب.