النقل الجوي اللبناني: ادعاءات تخزين «حزب الله» أسلحة بمطار بيروت كاذبة

ذات مصر

نفى رئيس اتحاد النقل الجوي في لبنان علي محسن، الخبر الذي نشرته صحيفة "التلجراف" البريطانية، اليوم الأحد والذي أشار إلى تخزين "حزب الله" السلاح والصواريخ في مطار بيروت لافتا إلى أن الصحيفة لم تقدّم أي دليل أو برهان على ذلك.

وقال علي محسن إن ما نشر "مجرد أضاليل وأكاذيب هدفها تعريض مطار بيروت والعاملين فيه الذين كلهم مدنيين والعابرين منه واليه وكلهم مدنيين للخطر".

وحمّل محسن الصحيفة البريطانية ومن ينقل عنها ويروج أضاليلها كامل المسؤولية عن سلامتنا نحن العاملون بمطار بيروت بكامل منشآته بمحطة الركاب وساحة الطائرات والصيانة والشحن الجوي المدني.

في سياق متصل، دعا كافة وسائل الإعلام اللبنانية والعربية والأجنبية للحضور إلى مطار بيروت مع طواقم التصوير والتأكد بأنفسهم من عدم وجود هذا الادعاء، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق من اليوم، أشارت صحيفة "التليجراف" البريطانية إلى أن «حزب الله» يخزن كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في المطار اللبناني.

ووفقا لمصادر الصحيفة التي نقلت عنها، يتضمن المخزون صواريخ "فلق" المدفعية غير الموجهة، وصواريخ "فاتح-110" قصيرة المدى، وصواريخ باليستية متنقلة على الطرق، وصواريخ "M-600" بمدى يتراوح بين 150 إلى 200 ميل.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تخزين صواريخ "AT-14 كورنيت" الموجهة بالليزر المضادة للدبابات، وكميات هائلة من صواريخ "بركان" قصيرة المدى، والمتفجرات من نوع "RDX"، وهي مسحوق أبيض سام يُعرف أيضًا باسم "سايكلونايت" أو "هيكساجون"، وفق مصادر الصحيفة نفسها.

يأتي هذا في ظل تقديرات كثيرة تؤكد نشوب حرب في الفترة القادمة، بين الكيان الإسرائيلي والمقاومة اللبنانية، بعد فترة مناوشات بينهما استمرت لـ8 أشهر، دعمت فيها المقاومة نظيرتها في قطاع غزة بسبب استمرار العدوان الهمجي على سكان القطاع منذ أكتوبر الماضي.