بشأن مقالها عن تخزين صواريخ بمطار بيروت.. لبنان تعتزم مقاضاة صحيفة «التليجراف»

ذات مصر

أعلن وزير الأشغال والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية، اليوم الأحد، أن بلاده ستتقدم بدعوى قضائية ضد صحيفة «التلجراف» البريطانية، بسبب مقال أفادت فيه بوضع «حزب الله» أسلحة وصواريخ في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، تمهيدًا لحربه المحتملة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف حمية، في مؤتمر صحفي عقده في المطار، إن المقال الصادر عن الصحيفة "يسعى إلى تشويه سمعة مطار بيروت الدولي"، داعيًا سفراء الدول ووسائل الإعلام لزيارة المطار ودحض ما أوردته صحيفة تلجراف، على حد قوله.

وطالب الوزير الصحيفة بـ"الاعتماد على قسم المواصلات البريطاني الذي زار مطار بيروت في 22 يناير 2024، وتفقد أقسامه كافة".

ودعا "كل وسائل الإعلام والسفراء أو من ينوب عنهم عند 10:30 من صباح الغد (الإثنين) لزيارة ميدانية لكل مرافق المطار".

وأشار إلى أن بلاده "ستتقدم بدعوى قضائية ضد صحيفة تلغراف البريطانية لأن المقال الصادر عنها يسعى إلى تشويه سمعة مطار بيروت الدولي"، لكنه لم يحدد الوجهة التي سيرفع لها الدعوى.

وفي وقت سابق من اليوم، ادعت صحيفة التلجراف البريطانية نقلا عمّا قالت إنهم عمال في المطار أن "حزب الله يقوم بتخزين كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في المطار المدني الرئيسي في بيروت".

ونقلت الصحيفة عن أحد عمال المطار من دون أن تكشف عن هويته قوله “هذا أمر خطير للغاية، في الصناديق الكبيرة الغامضة التي تصل على متن رحلات جوية مباشرة من إيران، هي علامة على أن الأمور أصبحت أسوأ”، على حد ادعائه.

وبخصوص هذا الأمر، لفت الوزير اللبناني، في مؤتمره الصحفي، إلى أن الصحيفة لم تعتمد على مصادر موثوقة ودقيقة بل إنما مجرد عمال.

يأتي هذا في ظل تقديرات كثيرة تؤكد نشوب حرب في الفترة القادمة، بين الكيان الإسرائيلي والمقاومة اللبنانية، بعد فترة مناوشات بينهما استمرت لـ8 أشهر، دعمت فيها المقاومة نظيرتها في قطاع غزة بسبب استمرار العدوان الهمجي على سكان القطاع منذ أكتوبر الماضي.