حماس: عمليات هدم المنازل في الضفة والقدس "جريمة وامتداد للحرب"

ذات مصر

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، أن عمليات هدم إسرائيل لمنازل الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس "جريمة وامتداد للحرب الإجرامية".

تصعيد الاحتلال

وقالت الحركة في بيان: "تصعيد سلطات الاحتلال لعمليات هدم المنازل في الضفة الغربية والقدس هو جريمة صهيونية وامتداد للحرب الإجرامية التي تخوضها حكومة المستوطنين المتطرفين ضد شعبنا الفلسطيني ووجوده على أرضه".

وأضافت: "عمليات الهدم تأتي في الوقت الذي تواصل فيه (إسرائيل) توسعها الاستيطاني ودعمها لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم على القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية".

ودعت الحركة الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس إلى "مواصلة التصدي لسياسات الاحتلال الإجرامية وتصعيد حالة الاشتباك مع هذا العدو الفاشي حتى زواله عن أرضنا ومقدساتنا".

وطالبت "حماس" في بيانها المجتمع الدولي والأمم المتحدة "بتحمل مسؤولياتهم والتحرك الفوري بكافة الأدوات لإلزام حكومة الاحتلال المجرمة على وقف انتهاكاتها وإرهابها بحق شعبنا الفلسطيني".

وفي سياق متصل، أطلق مستوطن إسرائيلي الرصاص الحي، اليوم الأربعاء، صوب منازل المواطنين في مخيم العروب، شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن مستوطنًا ترجل من مركبته عند الشارع الاستيطاني المحاذي للمخيم، وأطلق الرصاص الحي صوب منازل المواطنين، دون وقوع إصابات أو أضرار.