وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار الإقليمي والدولي في المنطقة

ذات مصر

أكد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مصر تظل ركيزة الاستقرار في منطقة تعصف بها الصراعات، مشيراً إلى الدور الريادي والإقليمي لمصر الذي يعترف به الجميع. 

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها الوزير لقناة "القاهرة الإخبارية" عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الوزير عبد العاطي، قائلاً: "نعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات من كافة الاتجاهات، ومع ذلك تظل الدولة المصرية راسخة وقوية"، مؤكدًا أن الاستقرار والتماسك الذي تتمتع به مصر جعلاها شريكاً استراتيجياً موثوقاً به على الساحة الدولية.

وأشار الوزير إلى نجاح مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي سبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية شاملة بين الجانبين. وأوضح أن هذا المؤتمر كان ثمرة للاستقرار الداخلي في مصر ودورها الريادي في المنطقة.

وأكد عبد العاطي أن الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين وجدوا في مصر دولة تعتمد عليها في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، مضيفاً أن باقي دول العالم أيضاً تحرص على أن يكون الدور المصري نشطاً ومهماً لضمان عدم تفاقم الأزمات في المنطقة.

واختتم وزير الخارجية تصريحاته بالتأكيد على أن مصر ستواصل جهودها لتعزيز دورها الإقليمي والدولي، متعهداً بالعمل على تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة وسط التحديات المستمرة.