وزير التعليم يحدد 4 تحديات تواجه المنظومة

ذات مصر

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية. 

يأتي هذا الاجتماع في مستهل سلسلة لقاءات دورية ستُعقد على مستوى الجمهورية لمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه العملية التعليمية وطرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ قبل بداية العام الدراسي 2024/2025.

وشدد الوزير على أهمية العمل والتعاون الوثيق مع المديريات التعليمية والإدارات والمدارس لمواجهة التحديات والمشاكل القائمة. وأكد أن اللقاءات الدورية تهدف إلى الاستماع لكافة المشكلات الواقعية وتلقي المقترحات والحلول الفعلية في إطار الإمكانات المتاحة.

وأشار الوزير إلى أربعة تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم والتي سيتم التركيز على مواجهتها خلال المرحلة المقبلة، وتشمل “الإتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية في الفصول، وعجز المعلمين وتدريبهم بما يتواكب مع المناهج المطورة، وجذب الطلاب للمدارس، وعبء المناهج الدراسية بمرحلة الثانوية العامة.

ونوه الوزير إلى أن وضع حلول مناسبة للواقع يأتي من خلال جهود جماعية بمشاركة كافة الأطراف في العملية التعليمية”.

شهد اللقاء نقاشًا موسعًا حول الأوضاع القائمة داخل المدارس والتحديات على أرض الواقع، حيث استمع الوزير إلى كافة الآراء والمقترحات المختلفة. وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف أن التحديات الأربعة الرئيسية تمثل مشاكل طويلة الأمد يعاني منها الطلاب وأولياء الأمور منذ سنوات، مشددًا على أنها ستكون أهم محاور عمله.