حصيلة شهداء العدوان على غزة يرتفع لأكثر من 39 ألفًا والإصابات لنحو 90 ألفًا

ذات مصر

في اليوم الـ290 من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ومع استمرار المجازر وحرب الإبادة الجماعية على سكان القطاع، يتواصل سقوط الشهداء من المدنيين في القطاع، فضلا عن أعداد المفقودين تحت الأنقاض الغير معروف عددهم إلى الآن.

ووفق التقرير الاحصائي اليومي، الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، أشارت الوزارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 23 شهيد و 91 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وعن مجزرة اليوم بمدينة خان يونس، أضافت الوزارة أن حصيلة ما وصل لمجمع ناصر الطبي نتيجة استهدافات ومجازر الاحتلال "الإسرائيلي" لمحافظة خان يونس منذ ساعات صباح اليوم وحتى اللحظة 37 شهيدًا وأكثر من 120 إصابة بينها حالات خطيرة.

في غضون ذلك، ناشد مجمع ناصر الطبي المواطنين الكرام ضرورة التبرع عاجلاً بالدم ، لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع، نظراً للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم، ما يشكل تهديداً خطيراً لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة والتي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين .

ولفتت إلى أنه لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

في السياق نفسه، أوضحت الوزارة حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 39.006 شهيدًا و 89818 إصابة منذ بداية العدوان على القطاع في أكتوبر الماضي.

كما طالبت الوزارة ذوي شهداء ومفقودي الحرب على قطعا غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.